اضافة للسنة الأولى (الترم الأول)

learning-japanese-anime5
السلام عليكم ورحمة الله 

( الترم الأول لمواد أول سنة هندسة بمجهود طالبات دفعة 14)
أول مادة :

i__ll_study_hard_by_michiyo02-d3htfb1

Math 206
تفاضل وتكامل -2-

فكرة المادة :

دفعة 14 أول دفعة تعطى ماث 207,206 وتعتبر دمج لثلاث مناهج قديمة وهي ماث 202, 203, 205 التي كانت تُؤخذ سابقا من مختلف الكليات ، لكن الان تعتبر مادة ماث 206,207 مواد خاصة بكلية الهندسة لكنها تُدرس من ضمن مواد كلية العلوم ( قسم الرياضيات ) .

 جزء كبير من المنهج يتداول مفهوم التكاملات وفيه ستتعرفون على طرق التكامل المختلفة والمتقدمة وتطبيقاته مثل إيجاد المساحات والحجوم وغيرها ، ومن ضمن المنهج تُوْجَد الدوال الزائدية والقطوع وبأنواعها المختلفة.

نظام المادة:

المادة عليها أربع ساعات وجدا مهمه وتأثر في المعدل ، بالاضافة الى انها متطلب رئيسي يعتمد عليه باقي المستويات المتقدمة من الماث . تُدرّس الفكرة الرئيسية للمادة خلال ثلاث ساعات أسبوعيا من قبل دكتورة المادة ، بالاضافة الى ساعة الى ساعة ونص مع استاذة السيكشن حيث تتم فيه حل مسائل الدروس . محاضرات السيكشن إلزامية حيث ان ٢٠٪ من الدرجة النهائية بتصرف أستاذة السيكشن وتعتبر هذه المحاضرات جدًا مهمة حيث تُشرح فيه الدروس بشكل أوضح ويزيد من فهم الأفكار المختلفة للدرس. 

يوجد لكل درس سيكشن خاص به وهي التمارين التي توجد في نهايته ، تُعتبر طويلة وتحتوي على الكثير من الأفكار لكنها جدا مهمة ويجب حلها كلها . بالنسبة لحل السكشن فيختلف نظام كل شعبة حسب أساتذتها ، فشعبة تم تقسيمها لمجموعات وتُقسم التمارين عليهم وتُسلم في موعد محدد ، وشعبة اخرى لم يُطلب منها ذلك وكان يتم حل اصعب التمارين او الأسئلة بافكار جديدة خلال وقت السيكشن .

يوجد في المادة كويزات (عددها يختلف حسب دكتورة الشعبة ) عبارة عن ١٠ درجات وتكون غالبا في وقت يسبق الاختبار الدوري ( الدرجة النهائية بمتوسط مجموع جميع الكويزات وقد يختلف هذا النظام حسب رأي الدكاترة المسؤولين عن للمادة ) 

بالاضافة الى اختبارين نصفية واختبار نهائي بالطبع ، مستوى الأسئلة غالبا من متوسط الى صعب. بالنسبة الى دفعتنا كان في كل اختبار سؤال واخد على الأقل بفكرة جديدة لكن يُستخدم في حلها ما تم دراسته بالطبع .. وقت الاختبار يعتبر قليل فحاولوا المطالبة بزيادة الوقت ، بالاضافة الى توزيع الوقت بين الأسئلة بحكمة .

تتم مذاكرة المادة من الكتاب ( جميع الأمثلة والتمارين ) يجب التركيز فيها ، ويُفضل وضع ملاحظاتك الخاصة عليها اثناء شرحها وحلّها. لا تكفي مذاكرة الاختبار. يوم واحد فقط فيجب البدء بالمذاكرة قبلها بأكثر من يوم فالمنهج جدا طويل خاصة في الاختبارات الدورية والنهائي. قد تحتاجين للآلة الحاسبة البسيطة في الاختبار فيفضل إحضارها معك ، بالنسبة لحل الاختبارات فيُفضل عدم ترك اي سؤال فارغ فيمكن ان يحالفك الحظ بجملة صحيحة ، والتركيز على أسئلة الصح والخطأ ( كانت اكثر الأخطاء في الاختبار فيها ) ، ايضا مراجعة ورقتك بعد تصحيحها والاستفادة من الأخطاء وتجنبها في الاختبارات القادمة. 

المادة عموما تعتبر من اصعب مواد السنة الاولى باتفاق معظم بنات دفعة ١٤ ، لكنها غير مستحيلة الفهم ويجب التركيز فيها بشكل كبير وعدم الاهمال فيها وحل أسئلة السيكشن أول بأول فالدروس مرتبطة ببعضها وتعتمد الدرس الحديد على فهم القديم وهكذا. طبعا فهم المادة يعتمد بشكل كبير على الدكتورة المسؤولة عنها فحاولوا لمطالبة بدكاترة ممتازين ، وإذا لم يحالفكم الحظ فتوجد مصادر كثيرة في الانترنت يمكنها مساعدكم ستجدون ذكر بعضها في الأسفل .

تقسيم الدرجات :

كويزات ( السيكشن )

20

كويز (دكتورة المادة)

10

الاختبار النصفي الأول

20

الاختبار النصفي الثاني

20

الاختبار النهائي

30

 مرفقات  المادة :

•  كتاب المادة (calculus early transcendental by James Stewart 7th edition ) وهو نفس كتاب السنة التحضيرية ويُفضل شراءه كامل حيث سيتم استخدامه في ماث 207 ( يمكن تقسيمه في المكتبة لأجزاء لتخفيف وزنه ) وفي هذا المجلد توجد النسخة الإلكترونية وقد يوجد فيها اختلافات طفيفة في ارقام بعض المسائل فقط
• قناة Professor Leonard ، كان له الفضل بعد الله في فهم المادة بشكل جيد لمعظم بنات الدفعة ( قد يبدو الفيديو طويل جدًا لكن يمكنك الاستفادة من اول المحاضرة وتخطي شرحه لحل الأمثلة وخاصة السهلة منها )

http://www.youtube.com/playlist?list=PLDesaqWTN6EQ2J4vgsN1HyBeRADEh4Cw-

• موقع slader وفيه حل لجميع تمارين الكتاب ، ويمكنك مشاهدة الحل بالتفصيل عند التسجيل فيه او ربطه مع حساب الفيس بوك الخاص بك

http://www.slader.com/textbook/9780538498876-stewart-calculus-early-transcendentals-metric-international-version-7th-edition/19/

ثاني مادة :

i__ll_study_hard_by_michiyo02-d3htfb1

Phys 281
معمل الفيزياء العامة ٢٨١

فكرة المادة:
تعتبر من أسهل المواد فهذا المعمل مكمل لفيزياء ١١٠ الذي تم دراسته في السنة التحضيرية ؛ فكل التجارب مرتبطة بالحركة باختلاف أنواعها. في كل تجربة ستتعلمين كيفية إيجاد قيمة متغير ما – تكون في الأغلب إحدى الثوابت – عن طريق معادلة يتم استنتاجها تبعًا للمتغير المستقل والتابع، هذان المتغيران يتم معرفتهما عن طريق التجربة إما افتراضًا أو قياسًا أو حتى تحويلًا من كميات أخرى.

نظام المادة:
لا تعتبر مادة خاصة بالهندسة بل هي مشتركة مع باقي الأقسام الأخرى ، لذا يتم أخذ هذه المادة في معامل كلية العلوم ( مبنى 7 ). مدة المعمل ثلاث ساعات أسبوعيًا تؤخذ في يوم واحد وتحسب بساعة واحدة في المعدل ، في الغالب لست بحاجة لأخذها كلها ففور إنهائك من التجربة وتسليم تقريرها يمكنك الخروج.
توزيع الدرجات:
٤٠ درجة على التقارير
٢٠ درجة على الحضور
١٠ درجات للاختبار النهائي النظري
٣٠ درجة للاختبار النهائي العملي
عدد التجارب في هذه المعمل ٨، ومواضيعها هي: الاحتكاك، الاتزان، السقوط الحر، السطح المائل، آلة الاتود، قانون هوك، البندول البسيط، حركة المقذوفات.
أول معمل يكون عن كيفية أخذ القياسات باستخدام أدوات متنوعة لقياس الكميات الأساسية، ثم ما يليه من المعامل فيتم فيه شرح كيفية أداء التجربة، ثم تنفيذها، وبعد ذلك رسم المنحنى على ورق الرسم البياني بدلالة قيم المتغيرين المستقل والتابع، على الأغلب يكون ميل هذا المنحنى هو قيمة المتغير المراد إيجاده من التجربة، وفي بعض الحالات يكون مقلوب الميل هو المراد.
بعد الانتهاء، عليك كتابة التقرير وهو يتضمن الهدف من التجربة، الأدوات، المعادلة، طريقة التنفيذ، جدول البيانات، خطوات الحساب، الاستنتاج. مع إرفاق ورقة الرسم البياني.

الأدوات المطلوبة لكل معمل:
ورق التجربة تجدينه في موقع أستاذة المعمل أو منسقة المادة – ورقة رسم بياني – قلم رصاص – مسطرة- ممحاة – دفتر لتسجيل الملاحظات أو لكتابة التقرير – ( معطف lab coat ، يعتمد غالبا على أستاذة المادة إذا كان إرتداءه إلزامي أو لا )
قد تكون هناك أدوات أخرى تطلب منك مسبقًا

الاختبار النظري:
أوراق التجارب تحتوي على قطعة نظرية تتم مذاكرتها، بالإضافة إلى القوانين والوحدات المستخدمة في جميع التجاري. كان اختبارنا عبارة عن ٢٠ فقرة كلها اختيار من متعدد.

الاختبار العملي:
تتم مذاكرة كل التجارب مع قوانينها والوحدات. كان اختبارنا مكون من ثلاثة أسئلة: تجربة كاملة، نصف تجربة أخرى، رسم بياني لتجربة مختلفة أيضًا.

ثالث مادة:

i__ll_study_hard_by_michiyo02-d3htfb1

Meng102
engineering drawing

الرسم الهندسي

فكرة المادة : 
مادة الرسم الهندسي هي مادة يُستخدم فيها برنامج Solidworks لرسم أشكال هندسية ثلاثية الأبعاد باستخدام الكثير من الخواص ضمن هذا البرنامج. يتم تثبيت البرنامج عن طريق مكتب الدعم الفني في الكلية  ،إما بإحضار جهازك المحمول لهم ، أو أخذ البرنامج بفلاش ميموري وتثبيته بنفسك في المنزل .

نظام المادة :
بدايةً المادة ﻻ يوجد بها جزء نظري عدا جزء بسيط سيتم شرحه في أول محاضرة وهو فقط مفتاح مهم جدًا لفهم طبيعة الرسم الهندسي. هذه المادة ستكون عبارة عن معمل واحد أسبوعيًا مدته 3 ساعات ، وهي مادة هندسية بحتة لذا يتم أخذها في أحد معامل كلية الهندسة.
ﻻيوجد كتاب في هذه المادة ولكن سيتم إرسال لكنّ ملف pdf من قبل أستاذة المادة على بريدكنّ الإلكتروني لتتم طباعته وتغليفه.
هذا الملف يحتوي على حوالي 13 درسًا في بداية كل درس يتم توضيح الخواص المستخدمة في رسم رسومات هذا الدرس ، مع ذكر الخواص الجديدة الذي يجب تعلمها خلال هذا الدرس،  كل درس مقسم إلى ثلاثة أقسام simple, average and challenge غالبًا في المحاضرة سيتم شرح الـ simple وفي بعض الأحيان من الـ average أما بقية الرسومات فعليك التدرب عليها في المنزل.
من أهم أهداف المادة هو تأهيل الطلاب للبحث واكتساب المعلومة بمجهودهم الفردي أو ما يسمى بـ (التعليم الذاتي ) ، لذا سيكون اكتساب المعلومة في البداية معتمد عليك حيث سيكون قبل بداية كل درس اختبار قصير من رسمتين؛ الأولى من قسم average  للدرس السابق والثاني من قسم simple  للدرس الجديد ، والتي ينبغي التدرب عليها قبل الحضور للمعمل.
بالنسبة لقسم challenge فيفصل التدرب عليه دائما لأنه يعتبر مستوى أصعب ومتقدم وفيه أفكار أكثر لكيفية استخدام الخواص المعطاة ، وغالبا تأتي أسئلة اختبارات الدوري والنهائي بأفكار مشابهة لها.

تقسيم الدرجات:
20 درجة للاختبارات الأسبوعية القصيرة.
20 درجة للدوري الأول.
20 درجة للدوري الثاني.
40 درجة للنهائي.
قد تستغربي من عدم وجود درجات مخصصة للحضور أو الانضباط ، بالنسبة للحضور فيتم حسابه عن طريق الاختبار القصير حيث لا يمكن إعادته إلا بعذر قهري ، وبالمثل بالنسبة للإنضباط فإذا حدث أي تصرف غير مرغوب مثل استخدام الجوال فقد يتم إلغاء الاختبار القصير لذاك اليوم.
بالنسبة للدوري الأول والثاني فهو عبارة عن ثلاثة رسومات، أما النهائي فأربعة.

يوجد قنوات على اليوتيوب مساعدة ستجدين روابطها في المرفقات ، يتم فيها مشاهدة كيفية رسم أي رسمة موجودة في ملزمة المادة. أهم نصيحة نقدمها لك هنا هو عدم الإعتماد على تلك الفيديوهات لإكتساب المعلومة والتدرب على الاختبارات القصيرة ، فمن المهم تدريبك على استكشاف البرنامح وخواصه بنفسك فهذا يؤدي للتعلم السريع على البرنامج بشكل ملحوظ وعدم مواجهة أي صعوبات بالإضافة إلى إعطائك المهارة لتحليل أي رسمة أمامك ومعرفة كيفية رسمها بسهولة وهو ما تحتاجينه في الإختبارات الدورية والنهائية حيث ستكون رسومات هذه الاختبارت خارجة عن الموجودة في الملزمة وقد تكون مختلفة قليلًا عن الرسومات التي تم شرحها. لذلك ننصح بمحاولة الرسم وإذا استصعب عليك جزء معين يمكن حينها الإستفادة من المقاطع الموجودة لمعرفة كيفية رسم ذاك الجزء فقط.
قبل أي اختبار ينصح بالتدريب المكثف على رسومات قسم challenge  من الملزمة ، أو على الرسومات التي قد ترسلها لكم أستاذة المادة .

في الأخير ، هذه المادة تعتبر من أمتع المواد الهندسية في السنة الأولى ، فلا تضيعي فرصتك للاستمتاع بها.
مرفقات :

قنوات اليوتيوب :

– عبد الله الأسمري

https://www.youtube.com/channel/UC4INNOvF6CW-nrZy5LGYBZg

– محمد العبدلي

https://www.youtube.com/channel/UckripnlUj_pQym76zIrkGlA

– منيرة بنجر

https://www.youtube.com/user/MonyBanjar

– فيصل أسعد

https://www.youtube.com/user/Fai9aLoLAs3d

مجموعات الفيس بوك:

– SolidWorks سوليدوركس

https://www.facebook.com/groups/277881189027330/

–  Meng102 girls

https://www.facebook.com/groups/381548871995796/

رابع مادة :

i__ll_study_hard_by_michiyo02-d3htfb1

مهارات الاتصال التقنية

  Technical Communication Skills IE 20

 

فكرة المادة :

تهدف المادة إلى تطوير اللغة الإنجليزية وخاصة من ناحية الكتابة لدى الطالبة ، حيث المطلوب فيها كتابة بحث شامل بطريقة البحث العلمية ، بالاضافة الى تطوير اللغة من ناحية التحدث والقراءة . 

نظام المادة:

تأخذ المادة بمعدل 10 ساعات في الأسبوع ، محاضرتين ب 4 ساعات ومحاضرة بساعتين في 3 أيام . ( وهي السبب في طول الدوام بالنسبة للسنة الاولى ) 

في البداية ستعطيكم  دكتورة المادة ورقة اسمه course outline ، وتوجد كويز بسيط بدرجتين عن course outline. 

المادة لها قسمين : قسم انجليزي وقسم البحث .

1) قسم الانجليزي : تشبه تقريبا ما أخذناه في السنة التحضيرية , reading, grammar, vocabulary, …. .

2) قسم البحث : ستتعلمين كيف تكتبين البحث بكامل عناصره ، وهي :

Abstract

Introduction

Methodology

Results ( Findings )

Discussion

Conclusion

References

 بداية تطلب منكم دكتورة المادة التفكير في موضوع البحث ، و مناقشة موضوع البحث إذا كان الموضوع مناسب أو غير مناسب ، وبعد ذلك يتم جمع المصادر والمراجع لموضوع البحث و وكتابة proposal عن بحثك .

يمكن اختبار اي موضوع يناقش مشكلة معينة ولا يشترط أن يكون هندسيا ، وبذل الجهد الجيد على البحث قد يساعد في تقديمه في مؤتمر البحث العلمي الذي يقام في الجامعة سنويا . 

طوال فترة كتابتك للبحث كلما انتهيت من عنصر تعرضين للدكتورة لتعدل لك عليها ، بالإضافة إلى ذلك عليك القيام ب Survey ( استبيان ) وتوزيعها وجمع البيانات والنتائج وفرزها عن طريق برنامج الاكسل وإعداد الرسوم البيانية لأن results & discussion ستعتمد على البيانات اللي تم جمعها .وبعد أن تنتهي من كتابة كافة العناصر سيتم جمع كافة العناصر في بحث واحد نهائي .

في هذه القسم توجد 4 برزنتيشن : 

• أول برزنتيشن عن proposal & Introduction ستتكلمين عن موضوع البحث ولماذا اخترت هذه الموضوع و 3 الأسئلة البحثية الأساسية .
• ثاني برزنتيشن عن Methodology : ستقومين بعرض أسئلة الاستبيان والبيانات والنتائج التي تم جمعها وفرزها في الاكسلوالرسوم البيانية .
• ثالث برزنتيشن results & discussion : ستتكلمين عن الاستنتاجات اللي اكتشفتها من البيانات اللي تم جمعها .
• رابع برزنتيشن ( النهائي ) final defense : ستتكلمين عن بحثك النهائي وكافة العناصر من abstract , introduction,…etc.

ستقيمك الدكتورة في البرزنتيشن الأول والثاني والثالث ، أما البرزنتيشن النهائي ستقيمك اثنان (دكتورتك ومقيمة).

و من ثم يتم جمع كافة أوراق العناصر والبحث النهائي والتقييمات والأنشطة التي تأخذ في المحاضرة في ملف واحد، تأخذها دكتورة المادة وستقيمك عن الملف وترتيبه.

وأخيراً الاختبارات ، توجد اختبارين في هذه المادة  : mid-term exam and final exam 

Mid-term exam عبارة عن أسئلة اختياراتgrammar وملء الفراغات Vocabularyوقطعة جاهزة reading وجزء writing .

أما الاختبار النهائي يتكون من قسمين :

1. English Exam : مثل اختبار الميد .
2. Research Exam : الأسئلة يتكون من اختيارات وقطعة جاهزة تستخرج منها مكونات أو عناصر البحث introduction, Methodology… etc.) ) ..الخ. 

المادة جدًا سهلة ولكن الأفضل البدء بالكتابة والبحث من البداية لتفادي الضغط في ايام الاختبارات ، ويفضل استغلال ساعات المحاضرات الطويلة في إنجاز المطلوب منك .

متطلبات المادة :

• Face to face 10 ( احتمال يغيروا الطبعة ، الأفضل ان تتأكدي من دكتورة المادة قبل شرائها ) .
• Technology for Engineering & Applied Sciences

 

خامس مادة:

i__ll_study_hard_by_michiyo02-d3htfb1

EE201
البرمجة الحسابية المهيكلة

فكرة المادة : 

سيتم العمل على برنامج الماتلاب في هذه المادة، وهو عبارة عن برنامج عالمي يُستخدم في تنفيذ تطبيقات الرياضيات الطويلة والمعقدة .. ويُعتبر من أهم البرامج الهندسية التي يجب على أي مهندس معرفته.

نظام المادة : 

البداية ستكون بمستوى بسيط وهو كيفية كتابة العمليات الرياضية على البرنامج بلغة الماتلاب مثلا (÷ تكتب هكذا / ) .. ( × يكتب * ) ثم تنتقلون إلى مستويات أعمق مثل طريقة كتابة برامج تستقبل المدخلات من المستخدمين (مثال: طول الضلع ) وتقوم بحساب المخرجات (مثال: مساحة المربع المحيط … الخ) إضافة إلى العمل على المصفوفات والعبارات الشرطية والكثير من العمليات الهندسية .. غالبًا يُتطلب مراجعة لأهم القوانين الرياضية العامة التي يجب على المهندس عدم نسيانها مثل قوانين المساحة والحجم للأشكال المعروفة .. غالبًا ستوجد الكثير من القوانين في أوراق العمل التي تُستخدم في المحاضرة أو في التكاليف المطلوبة . 
المادة تُدرس على جزئين .. النظري والعملي
الجزء النظري: عبارة عن ساعة واحدة في الاسبوع، وتكون بالطبع قبل يوم المعمل المقرر ويتم فيه دراسة العمليات والبرمجة التي ستُتطبق في المعمل .. من مساوئ هذه المادة بالنسبة للبعض أن ٩٠٪ من الدرجة النهائية تعتمد على الجزء النظري من طريقة كتابة الصيغة المطلوبة وغيرها، فيجب الانتباه الى أدق أدق التفاصيل فيها .. مثال أن يعطيك مصفوفتين ويطلب منك جمعها أو طرحها ( مثل الرياضيات ) وتتمي العمليات يدويا
وممكن أن يطلب منك كتابة برنامج كامل على الورقة.
الجزء العملي: وهو الجزء الممتع ويتمثل في 3 ساعات متواصلة يتم فيها حل ورقة عمل يتم إرسالها أول الأسبوع على الايميل، يمكنك طباعتها  أو إحضارها على جهازك اللوحي أو حتى فتحها من جهازك في المعمل.

يوجد تكاليف أسبوعية لهذه المادة يتم إرسالها نهاية الأسبوع، تتكون من عدة أسئلة تتمحور حول ما تم دراسته خلال الأسبوع، لديك فرصة لحلها أسبوع كامل ويتم تسليمها للأستاذة بنهاية الأسبوع والبدء بتكليف جديد 😇 .. (وجود التكاليف يعتمد على دكتورة المادة، نحن دفعة ١٤ درستها أستاذة تانيا وأعطتنا حوالي ١١ تكليف تترواح درجاته بين نصف درجة إلى درجتين) يفضّل محاولة الحل بنفسك وعدم الاعتماد على الغير فمعظم أفكار الاختبارات تأتي منها بالإضافة إلى التركيز في الحل ومحاولة أخذ الدرجة الكاملة فيها لأنه في الأخير يتم حسابها جميعًا بدون أي تعويض .. 

بالنسبة للاختبارات القصيرة ( الكويزات ) فهي حوالي ٥ إلى ٦ اختبارات، مدة الاختبار ٢٠ الى ٣٠ دقيقة تؤخذ غالبا نهاية الدوام في اليوم المحدد .. كل اختبار من ١٥ درجة ويتم في الأخير حساب متوسط أفضل ٣ او ٤ .. أسئلة اختبارات الأستاذة تانيا مليئة بالأفكار فيجب المذاكرة لها بتركيز .. 

الاختبارات الدورية والنهائية مشتركة مع قسم البنين وتتم غالبًا في يوم السبت، معظم الأسئلة تُوضع من دكاترة قسم البنين، من منظور الدفع السابقة كانت معظم الاختبارات مستواها سهل .. بالنسبة لنا دفعة ١٤ كان مستوى الاختبار النصفي سهل، أسهل من مستوى الاختبارات القصيرة، اما الاختبار النهائي فكان مستواه متوسط إلى صعب. 

الاختبارات العملية سهلة جدًا، يتطلب منك كتابة برنامجين في مدة زمنية مقدارها ساعة تقريبًا، يجب التأكد من نسخ صيغة برنامجك في الـ USB الخاص بشعبتك، ويفضل التأكد من إبقاء على النسخة الأصلية في الجهاز تحسبًا لوقوع أي أخطاء في عملية النقل . 
توزيع الدرجات :-
اختبارات قصيرة (كويزات) -نظري- 15
تكاليف ( assignments ) -نظري- 10
الاختبار النصفي -عملي- 5
الاختبار النصفي -نظري- 25
الاختبار النهائي -عملي – 5
الاختبار النهائي -نظري- 40

مصادر مهمة :-

– الكتاب بالإضافة لسلايدات ، أسايمنت ، لاب شيت دفعة 14

https://www.dropbox.com/sh/x0n87s65bu1muir/AAAVdek8MJGj8yRq2SOqq_a8a?dl=0

– قناة ماهر الجهني

http://www.youtube.com/playlist?list=PLOwFpXGnL9bUAhz7xW68WrrwotN1MFMd3

  • أسئلة السنوات السابقة وتوجد في مجموعة الفيس بوك:

EE201 – MATLAB

https://www.facebook.com/groups/1400293100226290/

بالتوفيق ..

أضف تعليق