المستوى الثامن- الهندسة الصناعية

large

أهلًا.

.

مواد هذا المستوى نوعًا ما كانت تحتاج لشغل أكثر من قبل، لكن غالبًا حيختلف معاكم تقسيم الدرجات.

.

IE-342 HUMAN FACTORS

.

المادة تعتمد على الاهتمام بالجانب الإنساني كموظف أو عامل، من خلال الاهتمام بجميع العوامل الأخرى اللي من الممكن تأثر عليه.

المصدر الأساسي كان عندنا الكتاب، و المادة فيها لاب و ريبورت بشكل أسبوعي تقريبًا.

هذا كان توزيع الدرجات:

HF.png

.

نصيحة حافظوا على جميع درجاتكم تكون كويسة بحيث الاختبار ما يأثر كثير عليها، لأن الاختبارات تعتمد على جانب الحفظ بشكل عالي.

.

IE-352 SYSTEM ANSLYSIS AND DESIGN

.

هذي المادة ماكان لها كتاب فبالنسبة للوضع كان ضياع نوعًا ما، لكنها مهمة جدًا و لو ماعندكم كتاب أفضل لكم تقرؤوا عنها بشكل فردي لأنّ حتى بالتدريب و المقابلات كانوا أساسي بيسألوا عنها بالذات.

.

توزيع الدرجات:

.

SA.png

.

IE-411 OPREATION RESEARCH II

عمليات البحوث غالبًا حتكونوا أخذتوا كورس مبدئي عنه، و عمومًا حلو لكن اختباراته بالنسبة لنا كانت على البلاك بورد فتجي أسئلة مكررة و ممكن بعضها خطأ، لكن الدكتور كان يستقبل أي اعتراض مننا على أي شيء واجهناه.المادة فيها لاب و مهم برضو.

.

توزيع الدرجات للأسف مو متوفر. لكن عمومًا المادة منظمة جدًا وكل شيء من بداية السمستر كان واضح.

.

IE-422 SIMULATION

.

تعتبر من لغات البرمجة، لكن مو بالطريقة المتعودين عليها، مهمة و تعتمد على تدريبك المستمر، لأنو مستحيل ينشرح كل شيء بالتفصيل في المحاضرة. لكن لو رجعتي للدكتورة حتفيدك إن شاء الله.

.

بالنسبة لمشروعكم حاولوا تبدؤوا فيه من بدري، طلعوا الفكرة و جمعوا البيانات عشان لو صادفكم أي عائق لو لا سمح الله تقدروا تغيروا أو تتصرفوا فيه.

.

توزيع الدرجات:

SA.png

.

IE-431 QUALITY CONTROL

.

هذي المادة من أهم المواد في تخصصك و للأسف ماكان لنا كتاب فيها، لو حابة تتشتغلي فيه وحسيتي مافهمتيه من الدكتور ضروري تبحثي عن كل شيء بنفسك، أنا تدربت بهالقسم واستمتعت جدًا لكن وقت الدراسة ماكانت بعض المفاهيم -بالنسبة لي- واضحة تمامًا.

.

هذي المادة و السستم كانوا عند نفس الدكتور، لكن هذي كانت مره أخف في الشغل.

.

توزيع الدرجات:

qc.png

أضف تعليق